السجن والسجان /#اسراء_الاسمر
صحيت الفجر صليت
توكلت على ربي وضليت
ادعي اشوف الغالي وحنيت
أكثر واشتقت واحتريت
كل لحظه انظر الساعه
متى اشوف الغالي وابوس
راسه وجبينه وأوصلو السلام
من الجار والعم والخال ومن أهل البيت
كل لحظه انظر الساعه واحتريت
وبقلبي غصه وشوق وحرقة عيني
والدمع على خدي سال
ويسأل الخد يكفي دمع يا عين
والله خدي ارتوى وتعب من الفرقه
كل لحظه انظر الساعه واحتريت
والدمع سايل على خدي وهوا وانا والله حنيت
طلعت وعالحاجز وقفت
فتشوني. ...حجزوني. ...سألوني. ...استفزوني
ضليت ساكته والعين قالت فلسطينيه وعيني قويه
ورغم القهر والظلم والذل راسي مرفوع ومضويه
فتشوني. ..وحجزوني. ..وسألوني
قلتلهم فلسطينيه وصاحبة الأرض وحامله الهويه
كل لحظه انظر الساعه واحتريت
متى اشوفك يا خيي يا ضو عيني متى
مريت عالحواجز لفيت ورحت وجيت
ذل إهانة كله يهون يا خيي والله حنيت
كل لحظه انظر الساعه واحتريت
اطلع عالناس كيف ينذلو ويتعبو
لحتى يحين لقى الحبيب
الي ابنه الي أخوه الي أبوه
متى ينتهي هالذل يا شعبي والله انحنيت
كل لحظه انظر الساعه واحتريت
الكل ناطر موعد لقاء غاليه
ونطرنا ونطرت لحتى لفى السجان
وصار موعد اللقاء ودموعي بعيني
وقلبي يدق وايدي ترجف
كيف اشوفك يا خيي من خلف القزاز
وما بوس جبينك وضمك والله اشتقيت
واحكيلك كل الكلام وصلك السلام
لفى الغالي وبسمته على وجهو ودمعتو في عيونو
رفعلي ايدو ورفعتلو ايدي
والشوق بعيوني والله يا خيي حنيت
لشوفتك لكلامك وصوتك وضحكت
يا أسد الميدان بكلمة منك أرعبت دوله ما تنهز
يا ملثم بالكوفيه متحدي العدوان أعزل مهما كان
ختيار بايدو يصد البارودي
وينك يا ريحة الغوالي وين
بوصلك سلامي من الغريب قبل الجار
لحظة اللقاء ولحظة دقات القلب
والعين تقول كلام والغير يفهم
ودموع سياله عالخدين
وأخي ورفاقو خلف السجن
يا يما ورسمو من دموع الشوق
لعيونك لوحة نصر وحرية
كتبت في هالمكاتيب صبر الوطن ما مل
والطيور مهما تغيب على بلادها تندل
والله وطال الليل والبعد
ولا بد للقيد ينكسر
والغايب يعود
والغايب يعود

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق